الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*صرف بطاقات القدرات "المعادلة" حتى الثلاثاء المقبل..إعلان نتيجة المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية بعد غد

المصدر: جريدة الاهرام 2/8/2016

كتبت ــ هبة على حافظ

أغلق أمس مكتب التنسيق الالكترونى فى الساعة السابعة مساء موقعه لتلقى طلبات تسجيل المرحلة الأولى للطلاب الناجحين بالثانوية العامة بحد أدنى 396 درجة بنسبة 96,6% للعلوم و380 درجة بنسبة 92،7% للرياضيات و328 درجة بنسبة 80% للأدبي .

ويبدأ من اليوم فى اجراء مراجعة بيانات الطلاب المتقدمين وحصر الأعداد النهائية التى تقدمت لتسجيل رغباتهم والبدء فى عمليات توزيع الطلاب وفقا للحد الادنى والرغبات والاعداد المحددة من قبل المجلس الاعلى للجامعات حيث من المنتظر اعلان النتائج بعد غد "الخميس" والحد الادنى للقبول بالمرحلة الثانية.

من ناحية أخرى قال السيد عطا وكيل اول وزارة بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق أن مكتب التنسيق الورقى بدأ فى صرف بطاقات اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالكليات التى تشترط للقبول بها النجاح فى هذه الاختبارات ويستمر صرف البطاقات حتى الثلاثاء المقبل.

وعلى جانب آخر تستمر الجامعات الخاصة فى قبول طلبات الراغبين فى الالتحاق بكلياتها حيث يتم التقدم بالطلبات والقبول مباشرة عن طريق الجامعة حيث تقوم الجامعات بتقديم الطلبات لمكتب تنسيق القبول التابع لوزارة التعليم العالي وتجرى بعض الجامعات اختبارات القدرات للقبول بالكليات المختلفة من حيث اللغة الاجنبية أو الكليات التى تشترط للقبول بها النجاح فى هذه الاختبارات.

كما قرر مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة في اجتماعه بالإجماع عدم زيادة المصروفات الدراسية فى البرامج الخاصة للعام الجامعى المقبل فى جميع الكليات التى تضم برامج خاصة، على الرغم من زيادة تكلفة وأسعار الكتب المستوردة فى تلك البرامج، وذلك تقديرًا للظروف المعيشية الحالية وتفعيلا للدور المجتمعى لجامعة القاهرة.

وإعداد دراسة تفصيلية لإمكانية تعميم نظام « البابل شيت» فى كليات الجامعة، كما قرر المجلس تشكيل فريق دعم لمساعدة الأساتذة فى كيفية وضع الامتحانات بهذا النموذج دون مشاكل مع الالتزام بالأطر التعليمية المحددة.

وأكد مجلس جامعة القاهرة ضرورة قيام الكليات والمعاهد باتخاذ الاجراءات المناسبة نحو طبع المناهج الدراسية بطريقة «برايل» وعلى أسطوانات صوتية لتكون ملائمة للطلاب المكفوفين وذلك من أجل الوصول للدمج بين متحدى الاعاقة وزملائهم من الطلاب على مستوى الجامعة.

وأشاد مجلس جامعة القاهرة بمجهودات طب قصر العينى فى تحسين أداء مستشفياته وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين رغم الأعداد الكبيرة من المواطنين المترددين على مستشفيات قصر العيني، وأثنى المجلس على إفتتاح وحدة السكتة الدماغية الجديدة بمستشفى قصر العيني.

ووافق المجلس على التبرع المقدم بمبلغ 600 ألف جنيه وذلك على سبيل وقف باسم المرحوم الدكتور أحمد سماح همام الأستاذ بكلية الطب على أن يتم صرف عائد هذه الوديعة لوحدة جراحة الأوعية الدموية بكلية طب قصر العيني، ووافق المجلس على التبرع المقدم بمبلغ 60 ألف جنيه لحساب صندوق الدراسات العليا والبحوث بكلية العلاج الطبيعي.

ووافق المجلس على استقبال طلاب من جامعات خارجية لقضاء ترم دراسى واحد أو ترمين أو عدد من المواد بإحدى الكليات فى ضوء إعلان بولونيا للتعليم والإطار الأوروبى الموحد للتعليم وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب بأن إتفاقية بولونيا التى تشارك فيها جامعة القاهرة، تعد خطوة مهمة فى مجال تعزيز العلاقات بين الجامعات فى النواحى التعليمية والتبادل الطلابي، وبخاصة جامعات دول الاتحاد الأوربي، وسيتم إعلام الكليات بالقواعد المنظمة لاستقبال طلاب من جامعات خارجية فى اتفاقية بولونيا للبدء فى تفعيل المبادرة التى تساهم بشكل كبير فى جذب الطلاب الأجانب الوافدين وتحسين موقف الجامعة فى التصنيفات الدولية للجامعات فيما يتعلق بالطلاب الوافدين فى الجامعة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع